تعليمـــــيّة النّــــــــــــــــــصوص وتعلّــــــــــمها مــــــــــقاربة لسانــــــــــيّة عرفنــــــيّة
Mots-clés :
تعليمية –النصوص – لسانيات العرفنية-أساليب التدريسRésumé
يتناول البحث في معرفة الكيفيات التي يتمّ بها اكتساب المتعلمين لأنواع النّصوص استيعابا وتخزينا وإنتاجا من وجهة نظر اللسانيات العرفنية. يسهم استثمار هذه المعرفة في اقتراح طرائق بديلة في تعليم النّصوص وتعلّمها. ومن بين النتائج التي توصّل إليها البحث، ضرورة الاستعانة في اقتراح النّصوص التّعليميّة وأساليب تدريسها بأهم النتائج التي أفرزتها الدراسات والأبحاث العلميّة المعاصرة التي تناولت ظاهرة العمليات الذهنية والنفسية المصاحبة للكيفيات التي يحدث بها استيعاب النصوص وتخزينها واستحضارها والعوامل المساعدة في ذلك لاسيما في مجال اللسانيات العرفنية والذكاء الاصطناعي.
Téléchargements
Publiée
2025-12-07
Comment citer
بن محمد ع. ا. (2025). تعليمـــــيّة النّــــــــــــــــــصوص وتعلّــــــــــمها مــــــــــقاربة لسانــــــــــيّة عرفنــــــيّة. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(2), 630–639. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2475
Numéro
Rubrique
المقالات