تعليمـــــيّة النّــــــــــــــــــصوص وتعلّــــــــــمها مــــــــــقاربة لسانــــــــــيّة عرفنــــــيّة
الكلمات المفتاحية:
تعليمية –النصوص – لسانيات العرفنية-أساليب التدريسالملخص
يتناول البحث في معرفة الكيفيات التي يتمّ بها اكتساب المتعلمين لأنواع النّصوص استيعابا وتخزينا وإنتاجا من وجهة نظر اللسانيات العرفنية. يسهم استثمار هذه المعرفة في اقتراح طرائق بديلة في تعليم النّصوص وتعلّمها. ومن بين النتائج التي توصّل إليها البحث، ضرورة الاستعانة في اقتراح النّصوص التّعليميّة وأساليب تدريسها بأهم النتائج التي أفرزتها الدراسات والأبحاث العلميّة المعاصرة التي تناولت ظاهرة العمليات الذهنية والنفسية المصاحبة للكيفيات التي يحدث بها استيعاب النصوص وتخزينها واستحضارها والعوامل المساعدة في ذلك لاسيما في مجال اللسانيات العرفنية والذكاء الاصطناعي.
التنزيلات
منشور
2025-12-07
كيفية الاقتباس
بن محمد ع. ا. (2025). تعليمـــــيّة النّــــــــــــــــــصوص وتعلّــــــــــمها مــــــــــقاربة لسانــــــــــيّة عرفنــــــيّة. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(2), 630–639. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2475
إصدار
القسم
المقالات