طريقة تدريس فهم المنطوق في الطور الثالث من مرحلة التّعليم الابتدائي.
Mots-clés :
فهم المنطوق ; الجيل الثاني؛ الاستماع؛ مسرحة النّص؛ أجرأة ;Résumé
يُعدُّ فهم المنطوق من الأنشطة اللّغوية المستحدثة في منهاج الجيل الثّاني، الّذي يعتمد على الاستماع؛ بحيث يمرّ النّص بمرحلتين أساسيتين هما: أجرأة النّص والمتمثلة في إلقاء النّص على مسامع المتعلّمين والتّحاور معهم لفهمه وتلخيصه بطريقتهم واستنتاج قيمة منه. ومسرحة النّص وذلك بتحويل أحداث النّص إلى مسرحية تمثّل من طرف المتعلّمين. وبهذا يكوّنون مستوى معرفيا.
Téléchargements
Publiée
2025-12-18
Comment citer
قماز ج., & خلاف م. (2025). طريقة تدريس فهم المنطوق في الطور الثالث من مرحلة التّعليم الابتدائي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 6(2), 411–421. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2847
Numéro
Rubrique
المقالات