طريقة تدريس فهم المنطوق في الطور الثالث من مرحلة التّعليم الابتدائي.

Auteurs

  • جميلة قماز
  • مسعودة خلاف

Mots-clés :

 فهم المنطوق ; الجيل الثاني؛ الاستماع؛ مسرحة النّص؛ أجرأة ;

Résumé

يُعدُّ فهم المنطوق من الأنشطة اللّغوية المستحدثة في منهاج الجيل الثّاني، الّذي يعتمد على الاستماع؛ بحيث يمرّ النّص بمرحلتين أساسيتين هما: أجرأة النّص والمتمثلة في إلقاء النّص على مسامع المتعلّمين والتّحاور معهم لفهمه وتلخيصه بطريقتهم واستنتاج قيمة منه. ومسرحة النّص وذلك بتحويل أحداث النّص إلى مسرحية تمثّل من طرف المتعلّمين. وبهذا يكوّنون مستوى معرفيا.

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

قماز ج., & خلاف م. (2025). طريقة تدريس فهم المنطوق في الطور الثالث من مرحلة التّعليم الابتدائي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 6(2), 411–421. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2847

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.