طريقة تدريس فهم المنطوق في الطور الثالث من مرحلة التّعليم الابتدائي.

المؤلفون

  • جميلة قماز
  • مسعودة خلاف

الكلمات المفتاحية:

 فهم المنطوق ; الجيل الثاني؛ الاستماع؛ مسرحة النّص؛ أجرأة ;

الملخص

يُعدُّ فهم المنطوق من الأنشطة اللّغوية المستحدثة في منهاج الجيل الثّاني، الّذي يعتمد على الاستماع؛ بحيث يمرّ النّص بمرحلتين أساسيتين هما: أجرأة النّص والمتمثلة في إلقاء النّص على مسامع المتعلّمين والتّحاور معهم لفهمه وتلخيصه بطريقتهم واستنتاج قيمة منه. ومسرحة النّص وذلك بتحويل أحداث النّص إلى مسرحية تمثّل من طرف المتعلّمين. وبهذا يكوّنون مستوى معرفيا.

التنزيلات

منشور

2025-12-18

كيفية الاقتباس

قماز ج., & خلاف م. (2025). طريقة تدريس فهم المنطوق في الطور الثالث من مرحلة التّعليم الابتدائي. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 6(2), 411–421. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2847

إصدار

القسم

المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.