مسرحة المناهج الدراسية في الجزائر بين المعمول والمأمول

Auteurs

  • أسماء غجاتي جامعة المسيلة

Mots-clés :

المسرح المدرسي, المسرحة, المنهج الدراسي

Résumé

تأتي هذه الورقة البحثية لتسلط الضوء على مسألة استخدام المسرح كوسيط تربوي، من خلال مسرحة المنهاج الدراسي، بإعادة تنظيم الخبرة وإلباسها ثوبا دراميا جديدا، وذلك لخدمة وتفسير وتوضيح المادة التعليمية، ولو أمكن تنفيذه فقط في إطار الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، بحسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات، ذلك أننا أصبحنا أكثر وعيا بحاجة المتعلم / الطفل إلى وجبات سمعية وبصرية في مقابل الواجبات المدرسية. وقد كان العمل بأخذ عينات محدودة من المؤسسات التربوية لاستكشاف مدى ارتباط المسرح بأنشطة التعلم، وإدراجه ضمن المنهاج الدراسي، وأيضا مدى اهتمام المؤسسات الرسمية باعتباره من السياسة الثقافية والتربوية الشاملة 

Téléchargements

Publiée

2025-11-20

Comment citer

غجاتي أ. (2025). مسرحة المناهج الدراسية في الجزائر بين المعمول والمأمول. The Journal of the Algerian Poetics Laboratory, 9(01), 354. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JAPL/article/view/1554

Numéro

Rubrique

Articles

Articles similaires

1 2 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.