مسرحة المناهج الدراسية في الجزائر بين المعمول والمأمول

المؤلفون

  • أسماء غجاتي جامعة المسيلة

الكلمات المفتاحية:

المسرح المدرسي، المسرحة، المنهج الدراسي

الملخص

تأتي هذه الورقة البحثية لتسلط الضوء على مسألة استخدام المسرح كوسيط تربوي، من خلال مسرحة المنهاج الدراسي، بإعادة تنظيم الخبرة وإلباسها ثوبا دراميا جديدا، وذلك لخدمة وتفسير وتوضيح المادة التعليمية، ولو أمكن تنفيذه فقط في إطار الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، بحسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات، ذلك أننا أصبحنا أكثر وعيا بحاجة المتعلم / الطفل إلى وجبات سمعية وبصرية في مقابل الواجبات المدرسية. وقد كان العمل بأخذ عينات محدودة من المؤسسات التربوية لاستكشاف مدى ارتباط المسرح بأنشطة التعلم، وإدراجه ضمن المنهاج الدراسي، وأيضا مدى اهتمام المؤسسات الرسمية باعتباره من السياسة الثقافية والتربوية الشاملة 

التنزيلات

منشور

2025-11-20

كيفية الاقتباس

غجاتي أ. (2025). مسرحة المناهج الدراسية في الجزائر بين المعمول والمأمول. مجلة دفاتر مخبر الشعرية الجزائرية , 9(01), 354. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JAPL/article/view/1554

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

1 2 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.