مسرحة المناهج الدراسية في الجزائر بين المعمول والمأمول
الكلمات المفتاحية:
المسرح المدرسي، المسرحة، المنهج الدراسيالملخص
تأتي هذه الورقة البحثية لتسلط الضوء على مسألة استخدام المسرح كوسيط تربوي، من خلال مسرحة المنهاج الدراسي، بإعادة تنظيم الخبرة وإلباسها ثوبا دراميا جديدا، وذلك لخدمة وتفسير وتوضيح المادة التعليمية، ولو أمكن تنفيذه فقط في إطار الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، بحسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات، ذلك أننا أصبحنا أكثر وعيا بحاجة المتعلم / الطفل إلى وجبات سمعية وبصرية في مقابل الواجبات المدرسية. وقد كان العمل بأخذ عينات محدودة من المؤسسات التربوية لاستكشاف مدى ارتباط المسرح بأنشطة التعلم، وإدراجه ضمن المنهاج الدراسي، وأيضا مدى اهتمام المؤسسات الرسمية باعتباره من السياسة الثقافية والتربوية الشاملة
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة دفاتر مخبر الشعرية الجزائرية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.