تعليمية المنطوق والمكتوب وفق المقاربة الحديثة نص عمر ورسول كسرى أنموذجا

Auteurs

  • الصادق زيان
  • بلقاسم جياب

Mots-clés :

 المقاربة الحديثة  المنطوق و المكتوب  التعليمية

Résumé

يهدف هذا البحث إلى تبان كيفية تعليم نصوص فهم المنطوق والمكتوب، وفق المقاربة الحديثة التي تبنتها الجزائر ، والغاية من تدريس هذه النصوص، مع تحديد أوجه الاختلاف بين الجيل القديم والجيل الجديد، وعن المعوقات التي تواجه تدريسها، والبحث عن مجموعة من الحلول من أجل حل صعوبات تدريس هذا النمط من النصوص. وقد استند هذا البحث على المنهج الوصفي القائم على آليات التحليل، وقد خلص هذا البحث إلى مجموعة من النتائج لعل من أبرزها، أن نصوص المنطوق لها دور كبير في إنماء الثراء اللغوي عند الطفل، وأما النوع الثاني فإنه يحسن بدرجة كبيرة مهارة القراءة والتحكم في القواعد.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

زيان ا., & جياب ب. (2025). تعليمية المنطوق والمكتوب وفق المقاربة الحديثة نص عمر ورسول كسرى أنموذجا. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 8(2), 224–232. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2096

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.