ستراتيجيات تنمية مهارة الاستماع للنّاطقين بغيرها دراسة وصفيّة لكتاب" اللّغة العربية للنّاطقين بغيرها ، نصوص مختارة لـ: "عبيدة خليل شلبي".

Auteurs

  • محمد بحاش
  • أحلام بن عمرة

Mots-clés :

؛ تعليم العربية للناطقين بغيرها ؛ المهارات اللغوية ؛الاستماع ؛ استراتيجيات التدريس

Résumé

أتي هذا البحث؛ ليسلط الضوء على الاستراتيجيات المتبعة في كتاب " اللغة العربيّة للنّاطقين بغيرها، نصوص مختارة لعبيدة خليل شلبي؛ والتي قدم من خلاله أهم الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتنميةمهارة الاستماع بوصفها أول مهارة تساعد على تنمية الكفاءة التّواصليّة؛ ومما لاشك فيه أنّه لا يمكن فصلها على باقي المهارات لاتسام العلاقة بينهم بالتّكامل المعرفي؛ وتماشيا مع ما تمّ ذكره؛ يأتي هذا البحث ليبين استراتيجيات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها معتمدا المنهج الوصفي الذي يبنى على الوصف والتحليل والنقد وذلك انطلاقا من الإشكالية الآتية:
- ما هي أهم الاستراتيجيات التي عرضها صاحب الكتاب لتنمية مهارة الاستماع؛ وما مدى نجاعتها؟

Téléchargements

Publiée

2025-06-04

Comment citer

بحاش م., & بن عمرة أ. (2025). ستراتيجيات تنمية مهارة الاستماع للنّاطقين بغيرها دراسة وصفيّة لكتاب" اللّغة العربية للنّاطقين بغيرها ، نصوص مختارة لـ: "عبيدة خليل شلبي". El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(2), 228–242. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1049

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.