اللعب التنافسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي حلقة (2) في مدارس مدينة دمشق
الكلمات المفتاحية:
اللعب التنافسي، دوافع اللعب التنافسي، تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي حلقة (2)الملخص
يهدف هذا البحث إلى تعرف مستوى ودوافع اللعب التنافسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي حلقة (2) بمدارس مدينة دمشق؛ بلغ عددهم (550) تلميذاً وتلميذه، وقد تم استخدام مقياسي اللعب التنافسي، ودوافع اللعب التنافسي، للإجابة عن أسئلة البحث؛ وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج أبرزها: وجود مستوى مرتفع من اللعب التنافسي، وأن أهم دوافع اللعب التنافسي كانت (القيمة الشخصية، الإبداعية، تحسين الأداء، الضرر العلائقي، السلوك اللامنطقي)، اضافةً لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة الذكور والإناث على مقياس اللعب التنافسي وكانت الفرق لصالح الذكور، كما تبين أن دوافع اللعب التنافسي تختلف بين الذكور والاناث، فالدوافع لدى الذكور هي: القيمة الشخصية، وتحسين الأداء، والابداعية، في حين كانت الدوافع لدى الاناث: السلوك اللامنطقي، إيذاء الذات، والضرر العلائقي.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.