الاختيار التربوي لدى المرأة العاملة
الكلمات المفتاحية:
الاختيار التربوي، الاختيار الدراسي، المرأة العاملة.الملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الاختيار التربوي لدى المرأة العاملة، وذلك باختلاف كل من متغير العمر، ونوع المهنة والكلية. ومعرفة مدى مراعاة مختلف العوامل في اختيار التخصصات خاصة لدى الطالبات كعاملات مستقبلا.
طبقت الدراسة على عينة بلغت 101 عاملة بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وكلية التكنولوجيا -جامعة المسيلة اختيرت بطريقة عشوائية، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واقتصرت الأساليب الإحصائية على تحليل التباين الأحادي One way Anova واختبار (T.Test) لعينتين مستقلتين. توصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي:
- لا توجد فروق بين أفراد العينة في الاختيار التربوي لدى المرأة العاملة تعزى لاختلاف العمر.
- لا توجد فروق بين أفراد العينة في الاختيار التربوي لدى المرأة العاملة تعزى للنوع المهنة.
- لا توجد فروق بين أفراد العينة في الاختيار التربوي لدى المرأة العاملة تعزى للكلية المنتسب إليها.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.