القيم الصحية في الكتاب المدرسي للمدرسة الجزائرية
الكلمات المفتاحية:
القيم، الصحة، الكتاب المدرسي، المدرسةالملخص
تهدف الدراسة إلى محاولة معرفة القيم الصحية في الكتاب المدرسي للمدرسة الجزائرية ومعرفة دور المضامين التعليمية في إكساب التلاميذ القيم، في حين تكمن أهمية هذه الدراسة في أن المدرسة الجزائرية مؤسسة اجتماعية تعمل على إكساب التلاميذ القيم من ضمنها القيم الصحية كما تقوم أهمية الدراسة على معرفة دور المضامين التعليمية في إكساب هذه القيم. ودورها في إكساب التلميذ قيما صحية تصبح أنماطا صحية وسلوكا ممارسا في حياته اليومية تقيه والآخرين من الإصابة بالأمراض .كما يتمكن من معالجة المشكلات سواءً كانت علمية رياضية أخلاقية تربوية اجتماعية صحية مما يخلق له انسجام وجداني متوازن في الواقع المعاش. ويصبح شخص فعال في مجتمعه.وانتهت الدراسة باستنتاج حول دور الكتاب المدرسي (كتابي للغة العربية للسنة أولى لمرحلة التعليم الابتدائي)المعتمد حاليا في المدرسة الجزائرية وما يحتويه من قيم صحية المراد إكسابها للتلميذ تتحدد في جملة من السلوكيات سواء على المستوى الصحي الجسمي او النفسي ا والمجتمعي او البيئي لمراد به الوصول الى فرد واع وممارس للصحة العامة والمجتمعية
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.