واقع تطبيق التقويم في التعليم العالي من وجهة نظر الأساتذة دراسة تحليلية- بجامعة عمار ثليجي بالأغواط
الكلمات المفتاحية:
التقويم ، التعليم العاليالملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع التقويم في التعليم العالي من وجهة نظر الأساتذة عن طريق دراسة تحليلية بجامعة عمار ثليجي بالأغواط، حيث بلغت عينة الدراسة (36) أستاذا وأستاذة. وقد تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي. وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود وجهات نظر مختلفة بين أساتذة التعليم العالي حول واقع تطبيق التقويم، حيث يواجه تطبيق التقويم في التعليم العالي عراقيل بيداغوجية وتنظيمية، تعود إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الهيئات القائمة على عملية التقويم، وإلى الحاجة لتطوير أساليب وأدوات التقويم.
إلا أن هناك إسهامات كبيرة من طرف الأساتذة لتحقيق أهداف التقويم بشكل فعال، مع ضرورة التأكيد على دور التقويم في تحسين وتصنيف كفاءات الطالب.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.