The Algerian School's Objectives And Responsibilities According To The Algerian Directive Law No. (08-04) In (2008) For National Education; A Descriptive Analytical Study

المؤلفون

  • Muhammad Gameel

الكلمات المفتاحية:

المؤسسة التعليمية الجزائرية، القانون التوجيهي للتربية الوطنية.

الملخص

 استهدفت الدراسة الحالية تقييم رسالة المدرسة الجزائرية، وأهدافها في ضوء القانون رقم (08 - 04) لسنة (2008) الذي يتضمن القانون التوجيهي للتربية الوطنية. واستندت الدراسة إلى المنهج الوصفي. واعتمدت في إطار ذلك على أسلوب التحليل النقدي. وتمثلت أداة الدراسة في مسح الأدبيات المتعلقة بموضوع الدراسة. وأسغرت الدراسة عن العديد من النتائج أبرزها أنه مع توكيد القانون على أن "تكوين جيل متشبع بمبادئ الإسلام وقيمه" إحدى الغايات التي تسعى المدرسة الجزائرية إلا أنه يلاحظ أنه أغفل تقرير ذلك في المهام المنوطة بهذه المدرسة. وأوصت الدراسة بضرورة النص على أن رسالة المدرسة الجزائرية هي بناء شخصية التلميذ المسلم وفقا لتعاليم الإسلام.

التنزيلات

منشور

2025-11-30

كيفية الاقتباس

Gameel , M. (2025). The Algerian School’s Objectives And Responsibilities According To The Algerian Directive Law No. (08-04) In (2008) For National Education; A Descriptive Analytical Study. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 9(1), 67–87. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1809

إصدار

القسم

المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.