تقييم جودة الأداء الإداري في الجامعة -نظام PROGRESانموذجا- دراسة ميدانية في جامعة باتنة 1
الكلمات المفتاحية:
الأداء، الجودة، جودة الأداء الإداري، نظام البروقرسالملخص
هدفت الدراسة إلى تقييم جودة الأداء الاداري في الجامعة -نظام PROGRESإنموذجا- من وجهة نظر اساتذة وإداريي جامعة باتنة 1 ولتحقيق هدف الدراسة إعتمدنا على المنهج الوصفي، أما الأداة الدراسة فتمثلت في إستبيان " تقييم جودة الأداء الإداري في الجامعة -نظام PROGRESانموذجا- من وجهة نظر اساتذة وإداريي جامعة باتنة "،الذي تم تصميمه وطبق على عينة تقدر ب 30 أستاذا وإداري في جامعة باتنة-1-، وبعد حساب خصائصه السيكومترية طبق على عينة الدراسة الأساسية، التي تقدر ب100 أستاذ و إداري في جامعة باتنة-1-، تم إختيار العينة بطريقة عشوائية طبقية. ولمعالجة البيانات إحصائيا، إعتمد الباحثين على برنامج الحزمة الاحصائية SPSS27 ، وإعتمدت على أساليب إحصائية متمثلة في: المتوسط المرجح،المتوسطات الحسابية، الانحراف المعياري . وتوصلت إلى النتائج التالية - يساهم إستخدام نظام البروقرس بدرجة كبيرة في تحسين جودة التسيير البيداغوجي من وجهة نظر أساتذة وإداريي جامعة باتنة-1، يساهم إستخدام نظام البروقرس بدرجة متوسطة في تحسين جودة تسيير الدراسات العليا من وجهة نظر أساتذة وإداريي جامعة باتنة-1-، يساهم إستخدام نظام البروقرس في تحسين جودة تسيير الموارد البشرية من وجهة نظر أساتذة وإداريي جامعة باتنة-1-
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.