تقويم تعلّم اللّغة العربيّة وفق المناهج الجديدة (المعاد كتابتها)مرحلة التّعليم الابتدائي

Auteurs

  • محمد لمين معتوق
  • كريمة سالمي

Mots-clés :

-التّقويم –التّعلم –المناهج الجديدة –النّص المنطوق.

Résumé

تهدف هذه الدّراسة إلى تسليط الضّوء على تقويم عملية التّعلّم في مناهج اللّغة العربية من خلال الإصلاحات الّتي جاءت بها المناهج الجديدة (المعاد كتابتها) في مرحلة التّعليم الابتدائي،كونها المناهج الوسيلة الأساسية لضمان تحقيق وتطوير العملية التّعليمية التّعلّمية برمّتها؛وذلك بمسايرتها لكلّ التّطورات التّربوية والتّكنولوجية واستثمارها في تكوين الفرد. آثرنا في البداية الوقوف على آليات التّقويم الّتي جاءت بها هذه المناهج، تناولنا هذه الآليات بشيء من التّحليل والتّفصيل،وقد ركزت الدّراسة على ما تراه أكبر أهمية في إنجاح تعلّم اللّغة العربية بكلّ فروعها، وهو ميدان فهم المنطوق (النّص المنطوق)،حيث ترى هذه المناهج أنه من الجودة في التّقويم التّركيز على المنطوق.وذلك من خلال الإجابة على الإشكال المطروح، معتمدين المنهج الوصفي الملائم لطبيعة الدّراسة.

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

معتوق م. ل., & سالمي ك. (2025). تقويم تعلّم اللّغة العربيّة وفق المناهج الجديدة (المعاد كتابتها)مرحلة التّعليم الابتدائي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(1), 458–466. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2651

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.