تطبيق مبادئ النّظرية البنائيّة الاجتماعية في تعليم اللّغة العربية-السّنة الرّابعة من التّعليم الابتدائي أنموذجا-

Auteurs

  • Amar Bouhamla

Mots-clés :

التّعليم؛ التّعلّم؛ البنيوية الاجتماعية؛ مبادئ البنيوية؛ القراءة.

Résumé

تهدف المقالة الموسومة: " تطبيق مبادئ النّظرية البنائيّة الاجتماعية في تعليم اللّغة العربية -السّنة الرّابعة من التّعليم الابتدائي أنموذجا " إلى الوقوف على مدى تطبيق مبادئ هذه النّظرية في تعليم اللّغة العربية في السّنة الرّابعة من التّعليم الابتدائي من خلال تحليل سيرورة تعلّيمات نشاط القراءة لهذا المستوى؛ لغرض الاجابة عن سؤالين مهمّين: الأول: ما مبادئ النّظرية البنيوية الاجتماعية في التّعليم الّتي يوصي المنهاج بتطبيقها؟ وهل لهذه المبادئ وجود في ممارسة نشاط القراءة في السنة الرابعة من التعليم الابتدائي؟

Téléchargements

Publiée

2025-12-07

Comment citer

Bouhamla , A. (2025). تطبيق مبادئ النّظرية البنائيّة الاجتماعية في تعليم اللّغة العربية-السّنة الرّابعة من التّعليم الابتدائي أنموذجا-. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(2), 620–629. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2474

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.