الأخطاء اللغوية في الكتب المدرسية – نماذج من كتاب القراءة للطور الابتدائي-

Auteurs

  • نعيمة حمو

Mots-clés :

الأخطاء اللغوية،   الكلمات المفتاحية: الكتاب المدرسي  : المقاربة النصية

Résumé

الملخص:تعتبر النّصوص وسائل لتعليم اللّغة العربية، ومنها تستخرج الأمثلة لتعليم القواعد اللّغوية، ما يعرف بالمقاربة النّصية، ولذلك ينبغي إنشاؤها بلغة سليمة رفيعة خالية من اللحن والخطأ على مستوى التّعبير والتّواصل الشّفوي والكتابي. لذا فإنّ بحثنا منصب في مجال الاطلاع على السندات التعليمية المتضمنة في الوسائل التّعليمية المصاحبة لمناهج الجيل الثّاني، ومن هذه السّندات كتاب القراءة للسّنة الثّالثة، والرابعة والخامسة للطّور الابتدائي، وكذا برنامج هذه السّنوات، فهل النصوص الموظّفة في هذه السّندات التّعليمية جسّدت فعلا المقاربة النصية؟ هذا ما سنؤكّده من خلال بحثنا هذا.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

حمو ن. (2025). الأخطاء اللغوية في الكتب المدرسية – نماذج من كتاب القراءة للطور الابتدائي-. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 156–171. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1828

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.