اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم الإلكتروني وأُثره على جودة الخدمة التعليمية "دراسة حالة كلية العلوم الاجتماعية - جامعة العربي بن المهيدي أم البواقي

المؤلفون

  • عبد الحكيم حاجي جامعة حمه لخضر الوادي
  • لطفي دنبري جامعة حمه لخضر الوادي

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإلكتروني، جودة الخدمة التعليمية،، أساتذة التعليم العالي.

الملخص

إن تبني خطط تسييرية متفتحة على بنية المحيط المتغير والمتجه نحو رقمنة العمليات المؤسساتية أضحى ضرورة حتمية مفروضة على قطاع التعليم العالي خاصة، ليتربع التعليم الإلكتروني على الصيغة التعليمية متجاوزا الصورة النمطية التقليدية للعملية التربوية بغية الاقتراب من التجربة الافتراضية للتعليم العالي وتطبيقا لمعايير جودة الخدمة، وفق هذا الاطار المعرفي هدفت الدراسة الميدانية الحالية اختبار العلاقة والأُثر بين اتجاهات الأساتذة نحو التعليم الإلكتروني وجودة الخدمة التعليمية، باستخدام المنهج الوصفي وأسلوب المسح الشامل لنحو 70 أستاذ بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة العربي بن المهيدي أم البواقي وبالاستعانة بمخرجات الحزمة الإحصائية spss23 توصلت الدراسة الى تأكيد الفرض القائم من خلال قيمة معامل الارتباط بيرسون المقدر بــــ (0,794).

التنزيلات

منشور

2024-06-27

كيفية الاقتباس

حاجي ع. ا., & دنبري ل. (2024). اتجاهات أساتذة التعليم العالي نحو التعليم الإلكتروني وأُثره على جودة الخدمة التعليمية "دراسة حالة كلية العلوم الاجتماعية - جامعة العربي بن المهيدي أم البواقي. مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية, 14(01), 714. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSSH/article/view/785

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.