مسرحة المناهج الدراسية في الجزائر بين المعمول والمأمول
Mots-clés :
المسرح المدرسي, المسرحة, المنهج الدراسيRésumé
تأتي هذه الورقة البحثية لتسلط الضوء على مسألة استخدام المسرح كوسيط تربوي، من خلال مسرحة المنهاج الدراسي، بإعادة تنظيم الخبرة وإلباسها ثوبا دراميا جديدا، وذلك لخدمة وتفسير وتوضيح المادة التعليمية، ولو أمكن تنفيذه فقط في إطار الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، بحسب ما أشارت إليه العديد من الدراسات، ذلك أننا أصبحنا أكثر وعيا بحاجة المتعلم / الطفل إلى وجبات سمعية وبصرية في مقابل الواجبات المدرسية. وقد كان العمل بأخذ عينات محدودة من المؤسسات التربوية لاستكشاف مدى ارتباط المسرح بأنشطة التعلم، وإدراجه ضمن المنهاج الدراسي، وأيضا مدى اهتمام المؤسسات الرسمية باعتباره من السياسة الثقافية والتربوية الشاملة
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
(c) Tous droits réservés مجلة دفاتر مخبر الشعرية الجزائرية 2025

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 4.0 International.