تداخل الأجناس في مسردية " غنائية الحب والدم" لعز الدين جلاوجي
Mots-clés :
تداخل الأجناس، لمسرحية، المسردية، غنائية الحب والدم، جلاوجيRésumé
يروم هذا البحث أن يتعرف أشكال التجريب في المسرحية، من خلال التعرف على مصطلح"المسردية وتجربة التأليف وفق معطياتها عند المبدع الجزائري عز الدين جلاوجي، الذي يطمح من خلاله أن يمنح المسرح حيوية تتوافق مع حيوية السرد في الأدب المعاصر، وأن يبق رهين العرض على خشبة المسرح ويكون له جمهور أوسع ، مستعينا بالتجريب وفق تداخل الأجناس الذي لا يؤمن بحدود الجناس والفنون. من هذا المنطلق كانت مسردية"غنائية الحب والدم" نموذجا تجريبيا تتداخل فيه الأجناس في قالب فسيفسائي، يجمع السرد العربي القديم والسرد المعاصر، في تناغم يخدم القضايا الجديدة.
Téléchargements
Publiée
2025-12-18
Comment citer
عاشو ف. ا. (2025). تداخل الأجناس في مسردية " غنائية الحب والدم" لعز الدين جلاوجي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(1), 401–413. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2647
Numéro
Rubrique
المقالات