تداخل الأجناس في مسردية " غنائية الحب والدم" لعز الدين جلاوجي

Auteurs

  • فطيمة الزهرة عاشو

Mots-clés :

 تداخل الأجناس، لمسرحية، المسردية، غنائية الحب والدم، جلاوجي

Résumé

يروم هذا البحث أن يتعرف أشكال التجريب في المسرحية، من خلال التعرف على مصطلح"المسردية وتجربة التأليف وفق معطياتها عند المبدع الجزائري عز الدين جلاوجي، الذي يطمح من خلاله أن يمنح المسرح حيوية تتوافق مع حيوية السرد في الأدب المعاصر، وأن يبق رهين العرض على خشبة المسرح ويكون له جمهور أوسع ، مستعينا بالتجريب وفق تداخل الأجناس الذي لا يؤمن بحدود الجناس والفنون. من هذا المنطلق كانت مسردية"غنائية الحب والدم" نموذجا تجريبيا تتداخل فيه الأجناس في قالب فسيفسائي، يجمع السرد العربي القديم والسرد المعاصر، في تناغم يخدم القضايا الجديدة.

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

عاشو ف. ا. (2025). تداخل الأجناس في مسردية " غنائية الحب والدم" لعز الدين جلاوجي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(1), 401–413. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2647

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.