تداخل الأجناس في مسردية " غنائية الحب والدم" لعز الدين جلاوجي
الكلمات المفتاحية:
تداخل الأجناس، لمسرحية، المسردية، غنائية الحب والدم، جلاوجيالملخص
يروم هذا البحث أن يتعرف أشكال التجريب في المسرحية، من خلال التعرف على مصطلح"المسردية وتجربة التأليف وفق معطياتها عند المبدع الجزائري عز الدين جلاوجي، الذي يطمح من خلاله أن يمنح المسرح حيوية تتوافق مع حيوية السرد في الأدب المعاصر، وأن يبق رهين العرض على خشبة المسرح ويكون له جمهور أوسع ، مستعينا بالتجريب وفق تداخل الأجناس الذي لا يؤمن بحدود الجناس والفنون. من هذا المنطلق كانت مسردية"غنائية الحب والدم" نموذجا تجريبيا تتداخل فيه الأجناس في قالب فسيفسائي، يجمع السرد العربي القديم والسرد المعاصر، في تناغم يخدم القضايا الجديدة.
التنزيلات
منشور
2025-12-18
كيفية الاقتباس
عاشو ف. ا. (2025). تداخل الأجناس في مسردية " غنائية الحب والدم" لعز الدين جلاوجي. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(1), 401–413. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2647
إصدار
القسم
المقالات