واقع استخدام الوسائط الإلكترونية في تدريس ذوي الإعاقة البصرية (دراسة ميدانية على عيّنة من الأساتذة بالمدارس الجزائريّة)
Mots-clés :
الوسائط الإلكترونية ; التدريس ; الإعاقة البصريةRésumé
هدفت الدراسة الكشف عن واقع استخدام الوسائط الإلكترونيّة في تدريس ذوي الإعاقة البصرية بمختلف المدارس الجزائرية، وقد تمّت مُعالجة هذه الدراسة من خلال استبيان إلكترونيّ وُزّع على(10) أساتذة من ولايات مختلفة، للتّعرّف على اتجاهاتهم نحو تجربة إدراجهم لهذه الوسائط في العمليّة التعليميّة، وكذا الوقوف على مُعوّقات استخدامها. وأظهرت النتائج: على أنّ المدرسة الجزائريّة تشهد استخداما مقبولا للوسائط الإلكترونيّة في تدريس المُعاقين بصريّا، إلا أنّها تعاني بعضا من العراقيل والصّعوبات التّي وَجب تجاوزها مستقبلا.
Téléchargements
Publiée
2025-11-30
Comment citer
جديد س., & مخلوفي ز. (2025). واقع استخدام الوسائط الإلكترونية في تدريس ذوي الإعاقة البصرية (دراسة ميدانية على عيّنة من الأساتذة بالمدارس الجزائريّة). El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 679–692. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2060
Numéro
Rubrique
المقالات