واقع استخدام الوسائط الإلكترونية في تدريس ذوي الإعاقة البصرية (دراسة ميدانية على عيّنة من الأساتذة بالمدارس الجزائريّة)

Auteurs

  • سلاف جديد
  • زكرياء مخلوفي

Mots-clés :

الوسائط الإلكترونية ; التدريس ; الإعاقة البصرية

Résumé

هدفت الدراسة الكشف عن واقع استخدام الوسائط الإلكترونيّة في تدريس ذوي الإعاقة البصرية بمختلف المدارس الجزائرية، وقد تمّت مُعالجة هذه الدراسة من خلال استبيان إلكترونيّ وُزّع على(10) أساتذة من ولايات مختلفة، للتّعرّف على اتجاهاتهم نحو تجربة إدراجهم لهذه الوسائط في العمليّة التعليميّة، وكذا الوقوف على مُعوّقات استخدامها. وأظهرت النتائج: على أنّ المدرسة الجزائريّة تشهد استخداما مقبولا للوسائط الإلكترونيّة في تدريس المُعاقين بصريّا، إلا أنّها تعاني بعضا من العراقيل والصّعوبات التّي وَجب تجاوزها مستقبلا.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

جديد س., & مخلوفي ز. (2025). واقع استخدام الوسائط الإلكترونية في تدريس ذوي الإعاقة البصرية (دراسة ميدانية على عيّنة من الأساتذة بالمدارس الجزائريّة). El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 679–692. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2060

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.