واقع استخدام الوسائط الإلكترونية في تدريس ذوي الإعاقة البصرية (دراسة ميدانية على عيّنة من الأساتذة بالمدارس الجزائريّة)

المؤلفون

  • سلاف جديد
  • زكرياء مخلوفي

الكلمات المفتاحية:

الوسائط الإلكترونية ; التدريس ; الإعاقة البصرية

الملخص

هدفت الدراسة الكشف عن واقع استخدام الوسائط الإلكترونيّة في تدريس ذوي الإعاقة البصرية بمختلف المدارس الجزائرية، وقد تمّت مُعالجة هذه الدراسة من خلال استبيان إلكترونيّ وُزّع على(10) أساتذة من ولايات مختلفة، للتّعرّف على اتجاهاتهم نحو تجربة إدراجهم لهذه الوسائط في العمليّة التعليميّة، وكذا الوقوف على مُعوّقات استخدامها. وأظهرت النتائج: على أنّ المدرسة الجزائريّة تشهد استخداما مقبولا للوسائط الإلكترونيّة في تدريس المُعاقين بصريّا، إلا أنّها تعاني بعضا من العراقيل والصّعوبات التّي وَجب تجاوزها مستقبلا.

التنزيلات

منشور

2025-11-30

كيفية الاقتباس

جديد س., & مخلوفي ز. (2025). واقع استخدام الوسائط الإلكترونية في تدريس ذوي الإعاقة البصرية (دراسة ميدانية على عيّنة من الأساتذة بالمدارس الجزائريّة). العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 9(1), 679–692. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2060

إصدار

القسم

المقالات

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.