نظرية التلقي والاستراتيجيات الجزئية والمدمجة المنبثقة منها

Auteurs

  • حسناء حداد
  • حفيظة بن قانة

Mots-clés :

 نظرية التلقي ;  استراتيجيات ما وراء المعرفة ;  استراتيجيات جزئية ومدمجة

Résumé

مع التطور المعرفي والتسابق التكنولوجي الذي تشهده الساحة العلمية والمعرفية اليوم، صار حري بنا الحديث عن نتاجات الدراسات البينية وما أسفر عنه الدرس البيني من إفادة للعلم والعالم، وفي إطار هذا الحديث اخترنا مجال التدريس والتعليم كأهم نقطة وأكثرها حساسية في حياة الفرد وطبقات المجتمع. تسعى هذه الدراسة إلى التعريف بأهم المفاهيم الإجرائية التي تبنتها نظرية التلقي، وعرض أهم الاستراتيجيات الماوراء معرفية المختصة بتعليم اللغات والمنبثقة عن نظرية التلقي، لتوضيح أهميتها والتنبيه على ضرورة استغلالها في تحسين المناهج التعليمية ومحتوى مقرراتها.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

حداد ح., & بن قانة ح. (2025). نظرية التلقي والاستراتيجيات الجزئية والمدمجة المنبثقة منها. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 659–669. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2055

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.