دور المحتوى التفاعلي الرقمي في تنمية كفاءة المتعلم في اللغة العربية

Auteurs

  • صالح غيلوس
  • بلخير ارفيس

Mots-clés :

 Digital transformation;  information technology;  creative learning;  Arabic language;  learners;  language content

Résumé

إن القفزات النوعية الملحوظة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات والإنترنت، وما يصاحبها من تحول رقمي، وكذلك استخدام ودمج تكنولوجيا المعلومات في المنظومة التعليمية، مما يؤدي إلى انتشار ثقافة التعلم الذاتي والتعلم التعاوني من خلال المحتوى الرقمي التفاعلي لتعلم اللغات، والذي يحفز المتعلمين على الانتباه والتركيز. والمساهمة في تحسين فاعلية أدائهم وتحصيلهم المعرفي، من خلال استخدام تقنيات التفاعل الإيجابي والمشاركة بإيجابية و المشاركة الفعالة في التعلم الإبداعي والنقدي. إذ تساهم الوسائل السمعية والبصرية مثل : الحواسيب ومقاطع الفيديو التفاعلية في الحد من الاستخدام المفرط للتعليم المباشر. ويعد استخدام المحتوى الرقمي التفاعلي لتعليم اللغة العربية وتعلمها وسيلة فعالة لجذب المتعلمين وإشراكهم وتفاعلهم المباشر مع هذا المحتوى اللغوي، باستخدام تقنيات التفاعل الإيجابي والمشاركة في تجربة مبتكرة ومشوقة.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

غيلوس ص., & ارفيس ب. (2025). دور المحتوى التفاعلي الرقمي في تنمية كفاءة المتعلم في اللغة العربية. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 541–549. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1980

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.