العوامل النفسية للتعلم اللغوي
Mots-clés :
اللغة ; التعلم ; الممارسةRésumé
إنّ الحديث عن مفهوم التعلّم ينصب في الحقيقة على محورين هامين؛ أولهـما الحديث عن التعلّم بشكل عام، مثلا من حيث شروطه المتمثلة في الدافعية والنضج والممارسة، أما ثانيهما فيتمثل في الحديث عن تعلّم اللغة، ومن المؤكّد أنّ للتعلّم اللغوي مجموعة من الخصوصيات التي تميّزه عن سائر أنواع التعلّم وهذا ما سنتطرق إليه خلال هذه الدراسة. نهدف من خلال هذا البحث إلى الكشف عن أهم الأسس النفسية للتعلم اللغوي، والتي تسهم معرفتها في تحسين العملية التعليمية التعلّمية سواء للغة الأولى أو اللغة الثانية.
Téléchargements
Publiée
2025-11-30
Comment citer
عزي ن. (2025). العوامل النفسية للتعلم اللغوي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 292–304. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1915
Numéro
Rubrique
المقالات