العوامل النفسية للتعلم اللغوي

Auteurs

  • نعيمة عزي

Mots-clés :

اللغة ; التعلم ; الممارسة

Résumé

إنّ الحديث عن مفهوم التعلّم ينصب في الحقيقة على محورين هامين؛ أولهـما الحديث عن التعلّم بشكل عام، مثلا من حيث شروطه المتمثلة في الدافعية والنضج والممارسة، أما ثانيهما فيتمثل في الحديث عن تعلّم اللغة، ومن المؤكّد أنّ للتعلّم اللغوي مجموعة من الخصوصيات التي تميّزه عن سائر أنواع التعلّم وهذا ما سنتطرق إليه خلال هذه الدراسة. نهدف من خلال هذا البحث إلى الكشف عن أهم الأسس النفسية للتعلم اللغوي، والتي تسهم معرفتها في تحسين العملية التعليمية التعلّمية سواء للغة الأولى أو اللغة الثانية.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

عزي ن. (2025). العوامل النفسية للتعلم اللغوي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 292–304. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1915

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.