العوامل النفسية للتعلم اللغوي
الكلمات المفتاحية:
اللغة ; التعلم ; الممارسةالملخص
إنّ الحديث عن مفهوم التعلّم ينصب في الحقيقة على محورين هامين؛ أولهـما الحديث عن التعلّم بشكل عام، مثلا من حيث شروطه المتمثلة في الدافعية والنضج والممارسة، أما ثانيهما فيتمثل في الحديث عن تعلّم اللغة، ومن المؤكّد أنّ للتعلّم اللغوي مجموعة من الخصوصيات التي تميّزه عن سائر أنواع التعلّم وهذا ما سنتطرق إليه خلال هذه الدراسة. نهدف من خلال هذا البحث إلى الكشف عن أهم الأسس النفسية للتعلم اللغوي، والتي تسهم معرفتها في تحسين العملية التعليمية التعلّمية سواء للغة الأولى أو اللغة الثانية.
التنزيلات
منشور
2025-11-30
كيفية الاقتباس
عزي ن. (2025). العوامل النفسية للتعلم اللغوي. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 9(1), 292–304. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1915
إصدار
القسم
المقالات