علم النفس المدرسي، مقاربة مفاهيمية وقراءة تتبعية
الكلمات المفتاحية:
علم النفس المدرسي النشأة والتطور الإطار المرجعيالملخص
لم يعد علم النفس المدرسي مجرد مادة علمية نظرية متخصصة، بل أصبح ممارسة يومية يقوم بها أخصائيون نفسيون على قدر من التمرس والاحترافية، يقدمون من خلالها خدمات نفسية على مستوى المؤسسات التعليمية، ولم يصل علم النفس المدرسي إلى ما وصل إليه إلا نتيجة تراكمات معرفية امتدت على مدار قرون من التنظير، وسنحاول من خلال هذه الورقة أن نتطرق إلى مفهوم علم النفس المدرسي، ونشأته تطوره وأهم مؤسسيه ومنظريه، كما سنسلط الضوء على أهم موضوعاته، وإسهاماته في تحقيق الصحة النفسية للمتمدرسين.
التنزيلات
منشور
2025-12-18
كيفية الاقتباس
جعلاب ن. (2025). علم النفس المدرسي، مقاربة مفاهيمية وقراءة تتبعية. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(1), 597–612. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2671
إصدار
القسم
المقالات