علم النفس المدرسي، مقاربة مفاهيمية وقراءة تتبعية

Auteurs

  • نورالدين جعلاب

Mots-clés :

علم النفس المدرسي النشأة والتطور الإطار المرجعي

Résumé

لم يعد علم النفس المدرسي مجرد مادة علمية نظرية متخصصة، بل أصبح ممارسة يومية يقوم بها أخصائيون نفسيون على قدر من التمرس والاحترافية، يقدمون من خلالها خدمات نفسية على مستوى المؤسسات التعليمية، ولم يصل علم النفس المدرسي إلى ما وصل إليه إلا نتيجة تراكمات معرفية امتدت على مدار قرون من التنظير، وسنحاول من خلال هذه الورقة أن نتطرق إلى مفهوم علم النفس المدرسي، ونشأته تطوره وأهم مؤسسيه ومنظريه، كما سنسلط الضوء على أهم موضوعاته، وإسهاماته في تحقيق الصحة النفسية للمتمدرسين.

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

جعلاب ن. (2025). علم النفس المدرسي، مقاربة مفاهيمية وقراءة تتبعية. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(1), 597–612. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2671

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.