الأسرة التربوية في ظل وجود فيروس كورونا 19 -دراسة الأنثروبولوجية في المؤسسة التعليمية بمستغانم -متوسطة الشيخ جلول الناصر نموذجا -
الكلمات المفتاحية:
،فيروس الكورونا كوفيد 19، الاتصال ، التعليمالملخص
تناول هذه الدراسة مشكلة بحثية و التي تتعلق بالظروف الاجتماعية التي عاشها الأستاذ في ظل وجود فيروس كورونا ، كوفيد 19. وهي تعني كيف تعايش الأستاذ مع الفيروس ،و يعتبر هذا الاخير من الفيروسات التاجية التي سميت هكذا بسبب شكلها ، و تسمى بجائحة كورونا حسب بعض العلماء فدخلت الى الجزائر فأثرت على جميع المجالات في الدولة الجزائرية منها الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية، وخاصة القطاع التربية و التعليم و في دراستنا نحاول معرفة اثأر الفيروس في المؤسسة التربوية التعليمة ، فكان بحثنا الأنثروبولوجيا في مؤسسة تعليمية بالجزائر و تم إجراؤه بين عامي 2019 و 2020 ، لذلك استخلصنا إلى أن الأستاذ تأثر بشكل كبير من الفيروس من كل النواحي و ايضا نستنتج ان المنهاج الدراسي الاستثنائي ارهقه من جهة و من جهة اخرى اثر على التحصيل الدراسي عند التلاميذ.التنزيلات
منشور
2025-12-07
كيفية الاقتباس
فقير ر. (2025). الأسرة التربوية في ظل وجود فيروس كورونا 19 -دراسة الأنثروبولوجية في المؤسسة التعليمية بمستغانم -متوسطة الشيخ جلول الناصر نموذجا - . العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(2), 320–334. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2450
إصدار
القسم
المقالات