حملات الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرقمية (دونالد ترامب مقابل هيلاري كلينتون) وتأثيرها على نتائج انتخابات عام 2016
الكلمات المفتاحية:
حملات انتخابية، خوارزمية نظام التوصية، شعار الحملة الانتخابية، قرار الناخبين، وسائل التواصل الاجتماعيالملخص
تصدرت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 الأخبار عالمياً بفضل شهرة أو بالأحرى سوء سمعة مرشحيها في الجولة النهائية: هيلاري كلينتون ودونالد ج. ترامب. ساعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كقناة اتصال وأداة إعلانية في انتخابات عام 2016 في نشر الرسائل السياسية وبناء جسور تواصل بين السياسيين وناخبيهم. في الواقع، لم تنشأ إعلانات وحملات وسائل التواصل الاجتماعي من فراغ، بل تم تصميمها لمعالجة السياسة النخبوية البعيدة عن الواقع وكذا الحملات الحزبية التقليدية الغير قادرة على مواكبة التغير المستمر في الثقافة السياسية. ومع ذلك، منحت حملات وسائل التواصل الاجتماعي السياسية قوة مبالغ فيما يخص تأثيرها على نتائج الانتخابات وتشكيل الرأي العام. وبالتالي، يتناول هذا المقال أهمية الحملات السياسية الرقمية ويبحث في قوة وسائل التواصل الاجتماعي في تحديد نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2016 وتغيير مواقف وقرارات الناخبين.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.