L’autonomisation de L’apprentissage de L’oral Chez Les étudiants Du Fle Dans Le Milieu Universitaire Algérien
الكلمات المفتاحية:
Enseignement-apprentissage du FLE، Enseignement de l'oral à l'université، L'autonomie de l'apprentissage d el'oral، Les supports audiovisuelsالملخص
Cette recherche vise à analyser les stratégies d'acquisition des apprenants de FLE au département de français de l'université de Djelfa. Son objectif est de promouvoir leur autonomie dans la maîtrise des compétences orales, en particulier l'expression, grâce à des supports audiovisuels tels que des vidéos et YouTube. La question principale de cette étude est : quelles stratégies pédagogiques peuvent améliorer l'apprentissage des compétences orales en FLE ? Comment inciter ces apprenants à s'engager activement dans leur formation à l'oral ? Pour répondre à ces questions, une méthodologie quantitative a été adoptée, utilisant un questionnaire destiné aux étudiants de première année LMD en sciences du langage pour l'année universitaire 2023-2024 à l'université Ziane Achour de Djelfa.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
لك مطلق الحرية في:
- المشاركة — نسخ وتوزيع ونقل العمل لأي وسط أو شكل.
- التعديل — المزج، التحويل، والإضافة على العمل.
- لا يمكن للمرخِّص إلغاء هذه الصلاحيات طالما اتبعت شروط الرخصة.
بموجب الشروط التالية:
- نَسب المُصنَّف — يجب عليك نَسب العمل لصاحبه بطريقة مناسبة ، وتوفير رابط للترخيص، وبيان إذا ما قد أُجريت أي تعديلات على العمل . يمكنك القيام بهذا بأي طريقة مناسبة، ولكن على ألا يتم ذلك بطريقة توحي بأن المؤلف أو المرخِّص مؤيد لك أو لعملك.
- غير تجاري — لا يمكنك استخدام هذا العمل لأغراض تجارية .
- منع القيود الإضافية — يجب عليك ألا تطبق أي شروط قانونية أو تدابير تكنولوجية تقيد الآخرين من ممارسة الصلاحيات التي تسمح بها الرخصة.
ملاحظات:
لا يتوجب عليك الامتثال لشروط الرخصة مع العناصر الخاضعة للملك العام في المصنف أو إذا كان استخدامك ضمن نطاق الاستثناءات أو الصلاحيات .
بدون ضمانات. قد لا توفر لك الرخصة كل الصلاحيات التي تحتاجها لغرض معين. فمثلاً، الحقوق الأخرى مثل الشهرة، الخصوصية، أو الحقوق المعنوية قد تحد من استخدامك المُصنَّف.