Models Of Literature Teaching In Algerian Secondary School Textbooks
الكلمات المفتاحية:
Literature، textbook، secondary، models، teachingالملخص
This reflection focuses on the various models for using literary texts in the context of teaching and learning foreign languages. Indeed, it questions the foundations of each model and aims to emphasize its characteristics and its effects on learners. It is from this perspective that we analyzed the French textbooks in use in Algerian secondary schools in order to determine the nature of the didactic approach highlighted by its designers. Our objective will be to assess the efficiency of the methodological choices in order to make suggestions and recommendations essential to the didactization of literature in a school context.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
لك مطلق الحرية في:
- المشاركة — نسخ وتوزيع ونقل العمل لأي وسط أو شكل.
- التعديل — المزج، التحويل، والإضافة على العمل.
- لا يمكن للمرخِّص إلغاء هذه الصلاحيات طالما اتبعت شروط الرخصة.
بموجب الشروط التالية:
- نَسب المُصنَّف — يجب عليك نَسب العمل لصاحبه بطريقة مناسبة ، وتوفير رابط للترخيص، وبيان إذا ما قد أُجريت أي تعديلات على العمل . يمكنك القيام بهذا بأي طريقة مناسبة، ولكن على ألا يتم ذلك بطريقة توحي بأن المؤلف أو المرخِّص مؤيد لك أو لعملك.
- غير تجاري — لا يمكنك استخدام هذا العمل لأغراض تجارية .
- منع القيود الإضافية — يجب عليك ألا تطبق أي شروط قانونية أو تدابير تكنولوجية تقيد الآخرين من ممارسة الصلاحيات التي تسمح بها الرخصة.
ملاحظات:
لا يتوجب عليك الامتثال لشروط الرخصة مع العناصر الخاضعة للملك العام في المصنف أو إذا كان استخدامك ضمن نطاق الاستثناءات أو الصلاحيات .
بدون ضمانات. قد لا توفر لك الرخصة كل الصلاحيات التي تحتاجها لغرض معين. فمثلاً، الحقوق الأخرى مثل الشهرة، الخصوصية، أو الحقوق المعنوية قد تحد من استخدامك المُصنَّف.