المعاجم الموضوعاتية في التراث العربي في ضوء الدرس اللساني الغربي

Auteurs

  • بغورة ياسين

Mots-clés :

المعجمية ; الم ; ض ; عاتية ; الدرس ; اللساني

Résumé

ملخص: اهتم العرب بلغتهم اهتماما خاصا، محاولين المحافظة عليها، فكان لزاما عليهم إعطاء عناية ومكانة خاصة للمعاجم التي بدورها تعتبر خزانا لكل لغة للمحافظة على هويتها واستمراريتها، فتنوعت معاجم اللغة بين معاجم الألفاظ ومعاجم الموضوعات التي هي موضوع دراستنا هذه، نظرا للإسهامات العميقة التي أضافتها لتراثنا اللغوي، فالتصنيف الموضوعي مر بعديد المراحل عرف من خلالها أنواعا عدة من التبويب والتأليف، وهذا الإطار النظري والتطبيقي في التصنيف في تراثنا العربي، أسس المعجمية اللغوية عند الدرس اللساني الحديث، والتي شكلت مداخل هامة للدرس اللساني التطبيقي في مستواه الدلالي.

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

بغورة ياسين. (2025). المعاجم الموضوعاتية في التراث العربي في ضوء الدرس اللساني الغربي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 6(2), 644–654. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2994

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.