الألعاب اللغوية مفهومها وأهيتها في العملية التعليمية

Auteurs

  • سليمان بوراس
  • مقران شطة

Mots-clés :

الألعاب اللغوية ; الفردية ; الجماعية ; العملية التعليمية

Résumé

تعد الألعاب اللغوية واحدة من الطرق النشطة الحديثة في تعليم اللغة للأطفال خصوصا، وذلك بالنظر إلى التقاطعات النفسية بين الأطفال وطريقة تقديم المعارف العلمية ، فإذا كان الطفل ميالا بطبعه إلى ممارسة أنواع متعددة من الألعاب، فإن التعليم باللعب يتيح له ذلك، وفي الوقت ذاته يحقق أهداف العملية التعليمية التعلمية. فما الألعاب فما الألعاب اللغوية، وما أنواعها، وما تاريخها، وما مدى جدواها في إنجاح العملية التعليمية ، هذا ا ما نسعى إلى الإجابة عنه في هذا العمل 

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

بوراس س., & شطة م. (2025). الألعاب اللغوية مفهومها وأهيتها في العملية التعليمية. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(1), 58–69. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2514

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.