الألعاب اللغوية مفهومها وأهيتها في العملية التعليمية

المؤلفون

  • سليمان بوراس
  • مقران شطة

الكلمات المفتاحية:

الألعاب اللغوية ; الفردية ; الجماعية ; العملية التعليمية

الملخص

تعد الألعاب اللغوية واحدة من الطرق النشطة الحديثة في تعليم اللغة للأطفال خصوصا، وذلك بالنظر إلى التقاطعات النفسية بين الأطفال وطريقة تقديم المعارف العلمية ، فإذا كان الطفل ميالا بطبعه إلى ممارسة أنواع متعددة من الألعاب، فإن التعليم باللعب يتيح له ذلك، وفي الوقت ذاته يحقق أهداف العملية التعليمية التعلمية. فما الألعاب فما الألعاب اللغوية، وما أنواعها، وما تاريخها، وما مدى جدواها في إنجاح العملية التعليمية ، هذا ا ما نسعى إلى الإجابة عنه في هذا العمل 

التنزيلات

منشور

2025-12-18

كيفية الاقتباس

بوراس س., & شطة م. (2025). الألعاب اللغوية مفهومها وأهيتها في العملية التعليمية. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(1), 58–69. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2514

إصدار

القسم

المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.