مكانة التعليم الرقمي كاستراتيجية بيداغوجية في التعليم الجامعي
Mots-clés :
.التعليم الرقمي .الاستراتيجية البيداغوجية .الأستاذ الجامعيRésumé
في ظل القرن الحادي والعشرين، يشهد العالم ثورة تكنولوجية هائلة تجتاح جميع جوانب الحياة ، ومن ابرز تلك التغيرات التكنولوجية ، نجد التقدم الكبير في مجالات الاتصال وتبادل المعلومات ، وقد ادى هذا التقدم الى ظهور مجتمع جديد يعرف ب"المجتمع الرقمي " ، والذي يعتبر احد اسس تطور أي مجتمع في هذا العصر ، فقد اصبحت المعرفة ذات اهمية بالغة في الوقت الحاضر ، حيث تعتبر الركيزة الاساسية للتنمية الشاملة على مختلف المستويات ، بما في ذلك مجال التعليم. في ضوء الظروف الجديدة ، اصبح من الضروري ان تعتمد المؤسسة التعليمية اساليب حديثة تتلاءم مع التطورات التكنولوجية الرقمية التي شهدناها ، يجب على المدارس ان تدمج الوسائل الرقمية كجزء اساسي وضروري لتحسين العملية التعليمية ، كما يجدر بها ان تتبنى التعلم الرقمي لتكون على تواصل مع العملية التعليمية المرجوة وتحقق اهداف التعليم