مكانة التعليم الرقمي كاستراتيجية بيداغوجية في التعليم الجامعي

Auteurs

  • معتوق فضيلة
  • طيب تومي

Mots-clés :

.التعليم الرقمي .الاستراتيجية البيداغوجية .الأستاذ الجامعي

Résumé

في ظل القرن الحادي والعشرين، يشهد العالم ثورة تكنولوجية هائلة تجتاح جميع جوانب الحياة ، ومن ابرز تلك التغيرات التكنولوجية ، نجد التقدم الكبير في مجالات الاتصال وتبادل المعلومات ، وقد ادى هذا التقدم الى ظهور مجتمع جديد يعرف ب"المجتمع الرقمي " ، والذي يعتبر احد اسس تطور أي مجتمع في هذا العصر ، فقد اصبحت المعرفة ذات اهمية بالغة في الوقت الحاضر ، حيث تعتبر الركيزة الاساسية للتنمية الشاملة على مختلف المستويات ، بما في ذلك مجال التعليم. في ضوء الظروف الجديدة ، اصبح من الضروري ان تعتمد المؤسسة التعليمية اساليب حديثة تتلاءم مع التطورات التكنولوجية الرقمية التي شهدناها ، يجب على المدارس ان تدمج الوسائل الرقمية كجزء اساسي وضروري لتحسين العملية التعليمية ، كما يجدر بها ان تتبنى التعلم الرقمي لتكون على تواصل مع العملية التعليمية المرجوة وتحقق اهداف التعليم

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

فضيلة م., & تومي ط. (2025). مكانة التعليم الرقمي كاستراتيجية بيداغوجية في التعليم الجامعي. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 8(2), 432–440. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2299

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.