واقع الخدمات المقدمة للأطفال المعاقين سمعيا من وجهة نظر الفريق المتعدد التخصصات دراسة ميدانية بمدرسة المعاقين سمعيا بالمسيلة

Auteurs

  • ناصر معمري
  • يوسف شتوي

Mots-clés :

الخدمات المقدمة ; الاطفال المعاقين سمعيا ; مدرسة المعاقين سمعيا ; الفريق المتعدد التخصصات

Résumé

هدفت الدراسة الى التعرف على واقع الخدمات المقدمة للأطفال المعاقين سمعيا في مدرسة المعاقين سمعيا بالمسيلة، وتكونت عينة الدراسة من :(35) عضوا من الفريق المتعدد التخصصات من:(معلمين، وأخصائيين نفسانيين، وفريق طبي)، استخدم الباحثان المنهج الوصفي المناسب للدارسة، وتم تطبيق استبيان واقع الخدمات المقدمة للأطفال المعاقين سمعيا. وكشفت نتائج الدراسة أن مستوى الخدمات المقدمة للأطفال المعاقين سمعيا بمدرسة المعاقين سمعيا بالمسيلة من وجهة نظر الفريق المتعدد التخصصات متوفرة بنسب جيدة لا بأس بها كالخدمات الصحية والخدمات الاجتماعية والتربوية والنفسية وأوصت الدراسة بعقد ندوات ودورات تدريبية للأسر والمختصين والمعلمين والمربين ومقدمي الخدمات لمعرفة آليات تقديم الخدمات المقدمة ومدى حاجة الطفل اليها.

Publiée

2025-11-30

Comment citer

معمري ن., & شتوي ي. (2025). واقع الخدمات المقدمة للأطفال المعاقين سمعيا من وجهة نظر الفريق المتعدد التخصصات دراسة ميدانية بمدرسة المعاقين سمعيا بالمسيلة. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 693–707. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2062

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.