التكنولوجيا الرقمية واستخدامها في العملية التعليمية للطفل

Auteurs

  • صبيرة زيتوني

Mots-clés :

التكنولوجيا الرقمية ; الرقمنة ; الطفل ; التعليم ; العملية التعليمية

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور استخدام التكنولوجيا الرقمية وأساليب استخدامها في العملية التعليمية للطفل، حيث تعد التكنولوجيا أداة هامة في عملية التعليم للأطفال. حيث توفر لهم فرصا متعددة لاكتشاف المعرفة وتعلمها بطرق مبتكرة وممتعة. يمكن للأطفال استخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والتطبيقات التعليمية لتحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والحساب وغيرها من المهارات الأساسية وباستخدام الألعاب التعليمية والبرامج التفاعلية، يمكن للأطفال أن يتعلموا بشكل مستقل وفي وتيرة تناسبهم فبدلا من الدروس التقليدية، يمكنهم حل مشكلات وتحقيق تقدم في المفاهيم الصعبة من خلال اللعب والتجربة هذا يعزز تفكيرهم الإبداعي والتعاوني وقدرتهم على حل المشكلات. فتجربة الأطفال التكنولوجيا في العملية التعليمية قد تكون تجربة إثرائية وممتعة. إذا تم استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح ومنظم، فإنها يمكن أن تساهم في تطوير مهارات الأطفال وزيادة اهتمامهم بالتعلم.

Téléchargements

Publiée

2025-11-30

Comment citer

زيتوني ص. (2025). التكنولوجيا الرقمية واستخدامها في العملية التعليمية للطفل. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 9(1), 228–247. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1836

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.