التكنولوجيا الرقمية واستخدامها في العملية التعليمية للطفل

المؤلفون

  • صبيرة زيتوني

الكلمات المفتاحية:

التكنولوجيا الرقمية ; الرقمنة ; الطفل ; التعليم ; العملية التعليمية

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور استخدام التكنولوجيا الرقمية وأساليب استخدامها في العملية التعليمية للطفل، حيث تعد التكنولوجيا أداة هامة في عملية التعليم للأطفال. حيث توفر لهم فرصا متعددة لاكتشاف المعرفة وتعلمها بطرق مبتكرة وممتعة. يمكن للأطفال استخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والتطبيقات التعليمية لتحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة والحساب وغيرها من المهارات الأساسية وباستخدام الألعاب التعليمية والبرامج التفاعلية، يمكن للأطفال أن يتعلموا بشكل مستقل وفي وتيرة تناسبهم فبدلا من الدروس التقليدية، يمكنهم حل مشكلات وتحقيق تقدم في المفاهيم الصعبة من خلال اللعب والتجربة هذا يعزز تفكيرهم الإبداعي والتعاوني وقدرتهم على حل المشكلات. فتجربة الأطفال التكنولوجيا في العملية التعليمية قد تكون تجربة إثرائية وممتعة. إذا تم استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح ومنظم، فإنها يمكن أن تساهم في تطوير مهارات الأطفال وزيادة اهتمامهم بالتعلم.

التنزيلات

منشور

2025-11-30

كيفية الاقتباس

زيتوني ص. (2025). التكنولوجيا الرقمية واستخدامها في العملية التعليمية للطفل. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 9(1), 228–247. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/1836

إصدار

القسم

المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.