المحاضرات الإلكترونية في علوم الاعلام والاتصال...قراءة في المفهوم وأساليب التخطيط.

المؤلفون

  • حورية بولاويدت جامعة جيجل – محمد الصديق بن يحي
  • دنيا بنسهلة جامعة عنابة – باجي مختار

الكلمات المفتاحية:

المحاضرة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، التخطيط

الملخص

تزامن ظهور المحاضرات الإلكترونية مع ظهور وتنامي تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، وخاصة بعد ظهور شبكة الانترنت التي أعطت للعملية ميزات وخصائص تنافسية انطلاقا من القدرات التي تمتلكها الشبكة، ومع ظهور جائحة كورونا وتداعياتها التي مست الحياة العامة والتجمعات البشرية وبعد انسداد سبل التواصل المواجهي وطرق التعليم الكلاسيكي ظهر ما يسمى بالتعليم الإلكتروني بقوة خاصة في الوسط الجامعي، الذي اعتمدت فيه أسلوب المحاضرات الإلكترونية كأسلوب بديل في البداية وهجين فيما بعد.
ونظرا لحلول هذه الأخيرة مكان المحاضرات الواقعية ازداد الاهتمام بالمحاضرات الإلكترونية، وتبحث هذه الدراسة في ماهية المحاضرة الإلكترونية في علوم الاعلام والاتصال وكيفية التخطيط لها انطلاقا من التراث النظري والتجربة الشخصية في المجال، كوننا قدمنا ونقدم المحاضرات الإلكترونية منذ أربع سنوات.

التنزيلات

منشور

2024-12-18

كيفية الاقتباس

بولاويدت ح., & بنسهلة د. (2024). المحاضرات الإلكترونية في علوم الاعلام والاتصال.قراءة في المفهوم وأساليب التخطيط. مجلة العلوم الاجتماعية و الانسانية, 14(02), 566. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSSH/article/view/941

إصدار

القسم

Articles

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.