القصة الحركية كأساس لتصميم برنامج مقترح و أثره في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة

Auteurs

  • بشير كروم
  • يحي بن حفاف
  • أحمد بن قويدر

Mots-clés :

القصة الحركية ; المهارات اللغوية ; طفل الروضة

Résumé

تعد مرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية وتعليمية هامة ومميزة لها أهدافها وفلسفتها التربوية ، ويولي علماء النفس والتربية مرحلة الطفولة أهمية خاصة كونها مرحلة مهمة تكتمل فيها شخصية الطفل أو المتعلم الإجتماعية وتتحدد سمات هذه الشخصية ، وعلى هذا الأساس يجب على المربين و التربويين إستعمال أساليب التعليم المختلفة لرعاية الطفل وتهيأة الأجواء المناسبة لنموه ومن هذه الأساليب هو أسلوب القصة الحركية . ويمكننا أن نستشعر ميل الطفل أو المتعلم إلى القصص فنحكي له قصصاً تشمل أنواعاً مختلفة من الحركات الشاملة لجميع أجزاء الجسم (المتحركة والثابتة) ونطلب منه الإندماج في جو القصة وتمثيلها 

Téléchargements

Publiée

2025-12-18

Comment citer

كروم ب., بن حفاف ي., & بن قويدر أ. (2025). القصة الحركية كأساس لتصميم برنامج مقترح و أثره في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(1), 205–228. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2625

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.