القصة الحركية كأساس لتصميم برنامج مقترح و أثره في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة
Mots-clés :
القصة الحركية ; المهارات اللغوية ; طفل الروضةRésumé
تعد مرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية وتعليمية هامة ومميزة لها أهدافها وفلسفتها التربوية ، ويولي علماء النفس والتربية مرحلة الطفولة أهمية خاصة كونها مرحلة مهمة تكتمل فيها شخصية الطفل أو المتعلم الإجتماعية وتتحدد سمات هذه الشخصية ، وعلى هذا الأساس يجب على المربين و التربويين إستعمال أساليب التعليم المختلفة لرعاية الطفل وتهيأة الأجواء المناسبة لنموه ومن هذه الأساليب هو أسلوب القصة الحركية . ويمكننا أن نستشعر ميل الطفل أو المتعلم إلى القصص فنحكي له قصصاً تشمل أنواعاً مختلفة من الحركات الشاملة لجميع أجزاء الجسم (المتحركة والثابتة) ونطلب منه الإندماج في جو القصة وتمثيلها