القصة الحركية كأساس لتصميم برنامج مقترح و أثره في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة
الكلمات المفتاحية:
القصة الحركية ; المهارات اللغوية ; طفل الروضةالملخص
تعد مرحلة رياض الأطفال مرحلة تربوية وتعليمية هامة ومميزة لها أهدافها وفلسفتها التربوية ، ويولي علماء النفس والتربية مرحلة الطفولة أهمية خاصة كونها مرحلة مهمة تكتمل فيها شخصية الطفل أو المتعلم الإجتماعية وتتحدد سمات هذه الشخصية ، وعلى هذا الأساس يجب على المربين و التربويين إستعمال أساليب التعليم المختلفة لرعاية الطفل وتهيأة الأجواء المناسبة لنموه ومن هذه الأساليب هو أسلوب القصة الحركية . ويمكننا أن نستشعر ميل الطفل أو المتعلم إلى القصص فنحكي له قصصاً تشمل أنواعاً مختلفة من الحركات الشاملة لجميع أجزاء الجسم (المتحركة والثابتة) ونطلب منه الإندماج في جو القصة وتمثيلها
التنزيلات
منشور
2025-12-18
كيفية الاقتباس
كروم ب., بن حفاف ي., & بن قويدر أ. (2025). القصة الحركية كأساس لتصميم برنامج مقترح و أثره في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(1), 205–228. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2625
إصدار
القسم
المقالات