تعليمية اللغة العربية في رياض الأطفال- دراسة ميدانية لروضة نجمين ببلدية المسيلة.

Auteurs

  • عمر بوسكرة
  • سليمة عبد السلام

Mots-clés :

التعليمية ; روضة الأطفال ; الطفل ; معلم الروضة ; تعليمية اللغة العربية

Résumé

تناولت هذه الدراسة موضوع تعليمية اللغة العربية في مرحلة الروضة، أي الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة أو ما يعرف بمرحلة الطفولة المبكرة، حيث يكون الطفل أكثر قابلية للتعلم واكتساب الخبرات اللغوي والمعرفية. وهي دراسة ميدانية تم إجرائها بولاية المسيلة بحي الكيا ببلدية المسيلة، باستخدام المنهج الوصفي وأهم أدواته البحثية؛ المتمثلة في المقابلة، الملاحظة، الوثائق والسجلات، وهذا نظرا لطبيعة ومتطلبات الدراسة، حيث توصلنا إلى نتيجة مفادها: أن الوسائل التعليمية المعتمدة في الروضة تمكن القائمين على العملية من تحقيق الأهداف نظرا لتمرسهم المعرفي والتكويني الذي سهل عليهم ذلك في تمكين الأطفال في هذه المرحلة من أساسيات القراءة والكتابة والحفظ واسترجاع المعارف المكتسبة.

Téléchargements

Publiée

2025-12-07

Comment citer

بوسكرة ع., & عبد السلام س. (2025). تعليمية اللغة العربية في رياض الأطفال- دراسة ميدانية لروضة نجمين ببلدية المسيلة. El Omda in Linguistics and Discourse Analysis, 7(2), 640–658. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2476

Numéro

Rubrique

المقالات

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.