أثر بعض أساليب المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية _مقاربة تحليلية_

المؤلفون

  • طيب تومي

الكلمات المفتاحية:

تلاميذ المرحلة الابتدائية ;  صعوبات التعلم ;  أساليب المعاملة الوالدية

الملخص

 هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر بعض أساليب المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات التعلم لدى تلميذ، حيث حاولا صاحبا هاته الورقة البحثية تبيان بعض الأساليب الوالدية التي يستعملونها مع أطفالهم المتعلمين والمتمثلة: في أسلوب الإهمال وأسلوب الحماية الزائدة وأسلوب التحفيز ؛وبعد استقرائنا لبعض الدراسات السابقة التي كانت منطلق بداية لبحثا الحالي و سندا للباحثين في طرحهما الأدبي وأثناء تحليل النتائج؛ وفي أخر ما أردنا أن نطرحه هو تأكيدنا أن هاته الأساليب الوالدية من الرغم سلبيتها خاصة في الجانب البيداغوجي قد تكون سببا مباشرا في حدوث صعوبات تعليمية لدى أطفالهم، ومما لزم علينا توضيحه في تحليلنا هو توضيح أثر هاته الأساليب على التلميذ المتمدرس وأن الكثير من المواقف السلوكية الأسرية تعطي أثارا جمة من بينها على تعلم الطفل وتمدرسه. 

التنزيلات

منشور

2025-12-07

كيفية الاقتباس

تومي ط. (2025). أثر بعض أساليب المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية _مقاربة تحليلية_. العمدة في اللسانيات وتحليل الخطاب, 7(2), 261–272. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/OLDA/article/view/2444

إصدار

القسم

المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.