تقييم و تقويم طلبة السنة أولى جذع مشترك في مقياس السباحة (السباحة الحرة) بمعهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة

Auteurs

  • نورالدين عمارة جامعة محمد بوضياف المسيلة
  • محمد حبارة جامعة محمد بوضياف المسيلة
  • رابح صغيري . جامعة محمد بوضياف المسيلة

Mots-clés :

التقييم التقويم السباحة (السباحة الحرة)

Résumé

السباحة هي احدى انواع الرياضات المائية، و التي تستخدم الوسط المائي كوسيلة للتحرك خلاله، و ذلك عن طريق حركة الذراعين، و الرجلين و الجذع بغرض الارتقاء بكفاءة الانسان بدنيا و مهاريا و عقليا و اجتماعيا و نفسيا. و تعليم السباحة هو تلك العمليات التي يقوم بها الفرد (معلم او مدرب السباحة) لنقل ما لديه من معلومات و خبرة للمتعلم، اما عملية التعلم في السباحة فهي عملية تغيير او تعديل في سلوك المتعلم، فان التعلم الحركي هو اداء حركة او مهارة ما و ذلك عن طريق الممارسة الفعلية للعملية التدريبية الصحيحة، و على ذلك فان المقدرة على السباحة التي لا يجيدها الانسان بالفطرة دليل على اكتساب الفرج للعديد من المهارات الحركية. السباحة التعليمية هي اجدى مجالات رياضة السباحة، و تتضمن اكتساب الفرد مهارات و طرق السباحة المختلفة بدءا بالمهارات الاساسية، و المهارات التمهيدية وصولا الى اكتساب المتعلم طرق السباحة الاربع و ذلك في اطار تحقيق مبدأين هامين هما الترويح و تحقيق الامن و السلامة، فمرحلة التعليم للسباحة هي اساس لا غنى عنه للانتقال الى مرحلة التدريب في السباحة و الوصول الى المستويات المتقدمة،

Téléchargements

Publiée

2025-12-21

Comment citer

نورالدين عمارة, محمد حبارة, & رابح صغيري . (2025). تقييم و تقويم طلبة السنة أولى جذع مشترك في مقياس السباحة (السباحة الحرة) بمعهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة . Sports Creativity, 4(2), Volume 4, Numéro 2, Pages 57–72. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/2363

Articles similaires

1 2 3 4 5 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.