تاثير الشرح والايضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر اساتذة التربية البدنية والرياضية
Mots-clés :
الشرح والإيضاح السمعي والبصري, الذاكرة المهارية, الوسط المدرسيRésumé
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الشرح والإيضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية المسيلة ومحاولة الكشف عن طبيعة الفروق الموجودة بين التلاميذ بعد تطبيق أداة الدراسة. ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي، وقمنا بتطبيق استبيان الذاكرة المهارية وبعد التحقق من صدقه وثباته. و تمثل مجتمع بحثنا في: 166 أستاذا للتربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي لولاية المسيلة. وتم توزيع الاستمارة على كامل أفراد مجتمع البحث وتوصلت نتائج الدراسة إلى: للشرح والإيضاح السمعي البصري تأثير ايجابي على الذاكرة المهارية و ذاكرة الاداءات الأساسية و الاداءات المهارية في الوسط المدرسي