تاثير الشرح والايضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر اساتذة التربية البدنية والرياضية

Auteurs

  • جمال شنفاوي جامعة الجزائر3
  • محمد رياض فحصي جامعة الجزائر3

Mots-clés :

الشرح والإيضاح السمعي والبصري, الذاكرة المهارية, الوسط المدرسي

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الشرح والإيضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية المسيلة ومحاولة الكشف عن طبيعة الفروق الموجودة بين التلاميذ بعد تطبيق أداة الدراسة. ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي، وقمنا بتطبيق استبيان الذاكرة المهارية وبعد التحقق من صدقه وثباته. و تمثل مجتمع بحثنا في: 166 أستاذا للتربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي لولاية المسيلة. وتم توزيع الاستمارة على كامل أفراد مجتمع البحث وتوصلت نتائج الدراسة إلى: للشرح والإيضاح السمعي البصري تأثير ايجابي على الذاكرة المهارية و ذاكرة الاداءات الأساسية و الاداءات المهارية في الوسط المدرسي

Téléchargements

Publiée

2025-12-15

Comment citer

شنفاوي ج., & فحصي م. ر. (2025). تاثير الشرح والايضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر اساتذة التربية البدنية والرياضية . Sports Creativity, 11(2), 374–389. Consulté à l’adresse https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1591

Articles similaires

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.