تاثير الشرح والايضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر اساتذة التربية البدنية والرياضية

المؤلفون

  • جمال شنفاوي جامعة الجزائر3
  • محمد رياض فحصي جامعة الجزائر3

الكلمات المفتاحية:

الشرح والإيضاح السمعي والبصري، الذاكرة المهارية، الوسط المدرسي

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الشرح والإيضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية المسيلة ومحاولة الكشف عن طبيعة الفروق الموجودة بين التلاميذ بعد تطبيق أداة الدراسة. ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي، وقمنا بتطبيق استبيان الذاكرة المهارية وبعد التحقق من صدقه وثباته. و تمثل مجتمع بحثنا في: 166 أستاذا للتربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي لولاية المسيلة. وتم توزيع الاستمارة على كامل أفراد مجتمع البحث وتوصلت نتائج الدراسة إلى: للشرح والإيضاح السمعي البصري تأثير ايجابي على الذاكرة المهارية و ذاكرة الاداءات الأساسية و الاداءات المهارية في الوسط المدرسي

التنزيلات

منشور

2025-12-15

كيفية الاقتباس

شنفاوي ج., & فحصي م. ر. (2025). تاثير الشرح والايضاح السمعي البصري على الذاكرة المهارية في الوسط المدرسي من وجهة نظر اساتذة التربية البدنية والرياضية . الإبداع الرياضي , 11(2), 374–389. استرجع في من https://journals.univ-msila.dz/index.php/JOSC/article/view/1591

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.