معوقات تطبيق التعليم الإلكتروني عبر المنصة الرقمية مودل بمعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
الكلمات المفتاحية:
المعوقات، التعليم الالكتروني، منصة مودلالملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة أهم المعوقات التي تواجه طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بأم البواقي أثناء تعلمهم إلكترونيا من خلال منصة مودل، ومن أجل الوصول الى ما تسعى اليه هذه الدراسة استعان الباحث بالمنهج الوصفي وعلى عينة متكونة من (70) فردا أي ما يعادل تقريبا نسبة (31) % من المجتمع الكلي والبالغ عدده (226) طالبا وطالبة، حيث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية، واعتمد على الاستبيان كأداة لجمع المعلومات من أفراد العينة. وبعد التأكد من الخصائص العلمية لأداة البحث والمتمثلة في الصدق والثبات تم توزيعها على العينة الأساسية. ثم تم معالجة البيانات احصائيا باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية spss، وقد اسفرت نتائج الدراسة بأن هناك معوقات (تنظيمية، تعليمية، بشرية وتقنية) تحول دون تطبيق التعليم الإلكتروني عبر المنصة الرقمية مودل بمعهد أم البواقي