الإعلام الجديد وظاهرة الفيسبوك بين تأثير وتزييف الوعي الجماهيري

المؤلفون

  • عفيفة لعجال جامعة المسيلة

الكلمات المفتاحية:

شبكات التواصل الاجتماعي، إيجابيات، سلبيات، التأثير الإعلامي، موقع الفيسبوك

الملخص

يهدف البحث إلى توضيح أساليب الإعلام الأكثر شيوعا في الفيسبوك، هذه الشبكة الاجتماعية التي أنشأت في البداية لأجل الربط بين الناس و خلق مجتمعات افتراضية فزيادة على المنافسة الشديدة التي يقوم بها مستخدمو هذه الشبكة فيما يتعلق بكتابة الأخبار و نقلها و مشاركتها، فقد أضحت اليوم من بين أكبر المصادر جلبا في استخدامات أنواع الأساليب المتبعة لتزييف الوعي الجمهوري مما أدى إلى التأثير السلبي و الايجابي الذي لحق بالجمهور،كما طرح العديد من الإشكاليات المرتبطة باحترام الأخلاقيات     و محاربة الرداءة الإعلامية التي تنجر من وراء النقر على أي رابط و تصديق أي خبر.

التنزيلات

منشور

2023-01-15

كيفية الاقتباس

لعجال عفيفة. 2023. "الإعلام الجديد وظاهرة الفيسبوك بين تأثير وتزييف الوعي الجماهيري ". مجلة الدراسات والبحوث القانونية 8 (1):273-89. https://journals.univ-msila.dz/index.php/JLSR/article/view/28.