الإعلام الجديد وظاهرة الفيسبوك بين تأثير وتزييف الوعي الجماهيري
الكلمات المفتاحية:
شبكات التواصل الاجتماعي، إيجابيات، سلبيات، التأثير الإعلامي، موقع الفيسبوكالملخص
يهدف البحث إلى توضيح أساليب الإعلام الأكثر شيوعا في الفيسبوك، هذه الشبكة الاجتماعية التي أنشأت في البداية لأجل الربط بين الناس و خلق مجتمعات افتراضية فزيادة على المنافسة الشديدة التي يقوم بها مستخدمو هذه الشبكة فيما يتعلق بكتابة الأخبار و نقلها و مشاركتها، فقد أضحت اليوم من بين أكبر المصادر جلبا في استخدامات أنواع الأساليب المتبعة لتزييف الوعي الجمهوري مما أدى إلى التأثير السلبي و الايجابي الذي لحق بالجمهور،كما طرح العديد من الإشكاليات المرتبطة باحترام الأخلاقيات و محاربة الرداءة الإعلامية التي تنجر من وراء النقر على أي رابط و تصديق أي خبر.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة الدراسات والبحوث القانونية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.